كيف تربح من الاستثمار العقاري

Admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
نوفمبر 16, 2021
المشاركات
325
مستوى التفاعل
47
الاستثمار العقاري
العقار هو كل شيء ثابت في مكانه ولا يمكن نقله دون تلف ، أي الأراضي والمباني والأشجار التي تتصل بالأرض اتصال قرار ، وتتنوع أنواع العقار بين أراضي سكنية وتجارية واستثمارية وزراعية ونفطية ،
وبنايات كالعمارات والشركات والأبراج والمنازل والبيوت والقصور والفيلات والمحال التجارية .

ازدهار سوق الاستثمار العقاري


يحقق الاستثمار العقاري في بلدان العالم خلال السنوات الأخيرة معدل ربح كبير، يدفع المستثمرين إلى ضخ أموال طائلة في السوق العقاري لإنشاء وتسويق العقارات بصورها المختلفة، مثل تركيا ومصر وغيرها ، بعد أن سبقتهما دولة الامارات في هذا المجال الاقتصادي الهام .
و تتجه الآن شرائح كبيرة من فئات المجتمع في هذه الدول إلى دخول مجال الاستثمار العقاري نظرًا لازدهار نشاط سوقه ، راغبين في تحقيق مكاسب مادية كبيرة من خلال بيع وشراء العقارات .

إذا كنت تريد حقًا أفضل الصفقات في العقارات الاستثمارية ، فعليك زيادة فرصك من خلال إيجاد المزيد من الصفقات ، من هو الأكثر احتمالا للحصول على مبنى سكني رخيص
طرق الحصول على شراء أو بيع العقارات :
1-
التحدث الى الناس :
دع الناس يعرفون أنك تبحث وربما ستأتي العقارات إليك ،حيث هناك الكثير من المالكين الذين يرغبون في البيع ، لكنهم لم يسجلوا ممتلكاتهم بعد.

2- استخدم الإنترنت :
انتقل إلى محرك بحث مثل جوجل، وأدخل نوع العقار الذي تبحث عنه ، إلى جانب اسم المدينة التي تريد الاستثمار فيها ، فأنت لا تعرف أبدًا ما قد تجده.

3- تجول في أنحاء وشوارع المدينة :
بحثًا عن لافتات "للبيع من قبل المالك"، فغالبًا لا يرغب المالكون في الدفع مقابل نشر إعلان في الجريدة ، لذلك قد لا ترى جميع العقارات في الجرائد .

4- البحث عن الممتلكات القديمة أو المهجورة :
هذه علامة واضحة جدًا على أن المالك لا يريد التعامل مع العقار ، قد يبيع بثمن بخس.

5- تحدث إلى المصرفيين وموظفي البنوك :
قد تحصل على عقار استثماري مرهون أرخص ، وعليك معرفة والاطلاع على اجراءات ورسوم بيع العقار المرهون لدى بنك ما حسب قوانين كل بلد .
6-
عرض عمولة أمام مكتشف لشخص ما ، فهناك أشخاص يبدو أنهم يسمعون دائمًا عن الصفقات الجيدة ، اطلب من هؤلاء الأشخاص أن يأتوا إليك.
7- إخطارات الإخلاء: إذا نشرت الصحف المحلية الخاصة بك إشعارات الإخلاء ، أو إذا كان بإمكانك الحصول على المعلومات من المحكمة ، فقد يكون ذلك مفيدًا ، المالك الذي مر للتو بإجراءات إخلاء المستأجرين هو بائع محتمل.

طرق الاستثمار في العقارات دون شراؤها :​


1- اسهم العقارات ، في البورصة

2-صندوق الاستثمار (REITs)

هو في الواقع شركة، لكنها شركة تتمتع بمعاملة ضريبية خاصة حيث تفى من ضريية ايجارات العقارات وضريبة الأرباح عند بيعها .

3-صناديق الاستثمار العقارية
صناديق الاستثمار العقارية الاقليمية UK REIT والتي تستثمر في العقارات التجارية في المملكة المتحدة البريطانية وتركّز على على مباني المكاتب.

4- الصناديق المتداولة في البورصة
يوجد تشابه بين صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) و صناديق الاستثمار العقاري فكلاهما قد يستخدم رأس مال المستثمر لشراء سلة من الأوراق المالية في قطاع العقارات.


ضمان نجاح الاستثمار العقاري​

يتفق الخبراء في سوق العقارات على أنه لا يوجد ما يسمى بفشل الاستثمار في العقار، وحجتهم في ذلك أن الحاجة إلى المسكن والمكتب ليست وليدة اليوم، ولا تنحصر بفترة زمنية معينة، بل هي قائمة على الدوام، لكن حجم الطلب على السلعة العقارية هو الذي يختلف بين الحين والآخر بحسب عوامل متنوعة .
ولكي تضمن نجاح استثمارك في العقارات يجب عليك :
أولا : الاستثمار في المكان الذي تعمل أو تسكن فيه ،كي تكون على علم تام بما تفعله ومعرفة العقارات .
ثانيا : الاستثمار في المناطق الحضرية الجديدة أو الواعدة ،

فإن استطعت أن تشتري في المناطق الواعدة فأنت على موعد مع تحقيق أرباح طائلة.

ثالثا : الاستثمار في الأبنية القائمة بشرط ،
أن تكون شديد الحذر في ما يتعلق بالعقارات التي ربما تعاني من عيوب إنشائية نتيجة الاستخدام او التقادم الزمني، فضلاً كونها غالية الثمن، ومن المهم جداً الابتعاد عن الاستثمار في أي عقار يعاني مشكلات أساسية مثل السقف الرديء أو الصرف السيئ فتكلفة إصلاح هذه المشكلات ستلتهم أي أرباح محتملة .

رابعا : تعاون مع المقاولين وأصحاب الخبرة في سوق العقارات،
لاسيما الحرفيين الموثوقين، إذ إنك في حاجة دوماً إلى خدماتهم ونصائحهم، شرط أن تتحرى الدقة في اختيارك بحيث تقلل من سعر التكلفة.