تركيا تدين استخدام الجيش في ميانمار"العنف المفرط" ضد المتظاهرين

Admin

Administrator
طاقم الإدارة
أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، استخدام الجيش في ميانمار «العنف المفرط» في تعامله مع المتظاهرين، وذلك في أعقاب مقتل نحو 100 شخص في احتجاجات اليوم، داعية للإفراج الفوري عن القادة السياسية والمدنيين المعتقلين في البلاد.

أخبار متعلقة/ الشرطة في ميانمار تفتح النار على المتظاهرين وتقتل 50 على الأقل

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان، اليوم السبت «ندين بشدة هذا العنف المفرط ضد المدنيين في ميانمار... ونجدد دعوتنا إلى إنهاء مثل هذه الأعمال ضد المدنيين».
ودعت الخارجية التركية إلى «الإفراج الفوري عن جميع القادة المنتخبين والشخصيات السياسية والمدنيين الذين تم اعتقالهم». وذكرت تقارير إخبارية وشهود عيان أن قوات الأمن قتلت ما يزيد على 90 محتجا في أنحاء ميانمار اليوم السبت.
وبحسب وكالة «رويترز»، فإن هذه الحملة الدامية في ميانمار قد جاءت بالتزامن مع يوم القوات المسلحة. وقالت بوابة «ميانمار الآن» الإخبارية إن 91 شخصا قتلوا في أنحاء البلاد على أيدي قوات الأمن.
وأشارت وسائل الإعلام المحلية أن صبيا لا يتجاوز الخامسة من عمره كان من بين ما لا يقل عن 29 قتلوا في ماندالاي. وقالت «ميانمار الآن» إن 24 على الأقل قتلوا في يانجون.
وفي منتدى على الإنترنت قال الدكتور ساسا المتحدث باسم جماعة (سي.آر.بي.إتش) المناهضة للمجلس العسكري التي أنشأها النواب المنتخبون الذين أطاح بهم الانقلاب «اليوم يوم عار على القوات المسلحة
المصري اليوم
 
التعديل الأخير:
أعلى