13 شيئًا يجب أن تعرفه قبل دهان منزلك

salyali

مشترك جديد
13 شيئًا يجب أن تعرفه قبل طلاء الغرفة
تعتبر لعق الدهان إحدى أسهل الطرق وأسرعها لتحديث الغرفة ويمكن أن يكون التأثير أي شيء بدءًا من التجديد البسيط إلى التحول الكامل. من وجهة نظر التصميم ، يمكن للطلاء أن يثير حالة مزاجية أو يؤسس أسلوبًا ، سواء كان ذلك كخلفية دقيقة أو من خلال احتلال مركز الصدارة. بمعنى أكثر عملية ، يمكن أن يوسع مساحة ، ويعطي انطباعًا بالارتفاع ، ويسلط الضوء على الميزات.
هناك طرق لا حصر لها يمكنك من خلالها استخدام الطلاء واللون لتحقيق النمط المطلوب ، لذا فإن القليل من التفكير والتحضير يمكن أن ينتقل بتصميمك إلى المستوى التالي. مع مراعاة الكثير أكثر من مجرد اختيار الظل ، إليك كل الأشياء التي تحتاج إلى التفكير فيها عند إعادة تزيين الغرفة.
ابدأ بنظام ألوان
أعلم أنني قلت إن هناك الكثير مما يجب التفكير فيه إلى جانب اللون ، لكنه لا يزال مهمًا ومكانًا جيدًا تمامًا للبدء. إذا كنت تخطط لتجديد كامل ، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل مخطط تصميم ، وبالتالي لون ، في الاعتبار. إذا كانت وظيفة إعادة تزيين بحتة ، فلديك خيار التجديد بظل مماثل أو البحث عن شيء مختلف تمامًا. حان الوقت لإخراج مخططات الطلاء.
من المهم تخطيط المخطط بالكامل وإلقاء نظرة على جميع الألوان والقوام لمعرفة كيفية عملها مع بعضها البعض. ضع في اعتبارك هذه الغرفة الرائعة. خارج السياق ، قد يبدو لون الجدار غامقًا جدًا. ومع ذلك ، كجزء من المخطط بأكمله ، يبدو رائعًا ولا يمكن التغلب عليه بأي حال من الأحوال.
انظر إلى الضوء
تعتبر جودة ومستوى الضوء في الغرفة عاملاً أساسيًا يجب مراعاته عند اختيار لون الطلاء.
تستفيد الغرف ذات النوافذ الكبيرة من الكثير من ضوء الشمس الطبيعي ، لذا ستساعد الظلال الباهتة في تعزيز هذا المظهر المشرق والمتجدد الهواء. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن لون ، فقد تحتاج إلى ظل أقوى مما كنت تتخيله في البداية لمنعه من الظهور باهتًا.
ضع في اعتبارك لون الطلاء الخاص بك من قبلتبدأ في أي تجديد. غالبًا ما يُترك حتى تنتهي "الأشياء الكبيرة" من الطريق ، لكن الأمر يستحق التفكير فيه عاجلاً. السبب ذو شقين. أولاً ، سوف يمنحك تمثيلاً أكثر دقة للون ؛ عادة ما يمتص الجص العاري كل الضوء خارج الغرفة ويجعلها تبدو أصغر بكثير مما هي عليه في الواقع. قد لا يكون لديك أيضًا جزء من الإضاءة في طريق التجديد ، مما يعني أنه لا يمكنك الحكم على لون تحت الضوء الاصطناعي وهذا أمر بالغ الأهمية مثل الضوء الطبيعي. سيسمح لك النظر إلى ألوان الطلاء قبل بدء التجديد بتقييم الألوان بشكل صحيح.
ثانيًا ، هذا يعني أنك لن تتخذ قرارًا تحت الضغط. إن سحب مخططات الطلاء مع وجود مصمم بجانبك ، وفرشاة في يدك وانتظار قرار ، ليس مثاليًا لاختيار لون يجب أن تعيش معه لفترة طويلة. يمكن أن تكون القرارات التي تُتخذ تحت الضغط متهورة وقد تؤدي أحيانًا إلى الندم. لا أحد يريد ذلك.
ابحث عن مقاول لمساعدتك في مهمة الرسم الخاصة بك
العمل مع ما لديك
من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنه يمكنك تفتيح غرفة ببساطة عن طريق طلاءها باللون الأبيض. في بعض الأحيان ، سوف تكافح غرفة مظلمة من أجل رفعها باللون الأبيض لأنها تحتاج إلى الضوء لترتد عنها لتبدو مشرقة. سواء كان ذلك في الاتجاه الذي تواجهه أو حقيقة أنه يحتوي على نوافذ صغيرة أو بدون نوافذ ، فإن بعض الغرف المظلمة لن تبدو مشرقة وجيدة التهوية أبدًا.
بدلاً من ذلك ، العب مع التباين بين الضوء والظلام من خلال اختيار تدرج أكثر تناسقًا. في غرفة المعيشة هذه ذات الحبر الرائع ، يسلط لون الجدار المكثف الضوء على الضوء القادم من الغرفة من اليسار ، حيث يتناقض مع الكوة الغامضة على اليمين. هذا لا يسمح لك فقط بملاحظة الضوء ، بل يمكنك أيضًا تقديره. تضفي الأرضية الباهتة والسقف والأثاث مزيدًا من الارتفاع على المخطط والنتيجة بعيدة كل البعد عن الكآبة.
لا تحتاج إلى أن تصبح غامقًا مثل هذا إذا كنت لا تشعر بالشجاعة ، ولكن جرب ظلًا أعمق لشيء ما. أضف بعض الإضاءة الجيدة وستكون دافئة وجذابة بشكل رائع ، .
اختبرها: أن أوان الاختبار
موجودة لسبب ما والآن ليس وقت التبخير. من الجدير اختيار وعاء اختبار من اللون الذي اخترته ، حتى لو كنت تعتقد أنك متأكد حقًا. لا تزال تتداول؟ قلصها إلى عدد قليل واشترِ قائمتك المختصرة.
أولاً ، لا ترسم مباشرة على الحائط. مضيعة للوقت ، مضيعة للطلاء. قم بطلاء ورقة من الورق ، بحجم A4 على الأقل ولكن كلما كان ذلك أفضل ، كلما كان ذلك أفضل. تأكد من تطبيق طبقتين على الأقل. يمكنك الآن وضعها مع عيناتك الأخرى من البلاط والأرضيات والأقمشة لترى كيف تعمل معًا. باستخدام حوامل البطاقات ، يمكنك بسهولة تجربة ألوان مختلفة لمعرفة أيها يعمل بشكل أفضل. كما أنها مفيدة جدًا عند التسوق لشراء عناصر أخرى ، حيث يمكنك اصطحابها معك.
الصق الورقة المطلية على الحائط لترى كيف ستبدو بالفعل في الغرفة. يجب أن تتركها هناك لبضعة أيام لترى كيف تشعر حيال ذلك بمرور الوقت. إذا لم تكن متأكدًا من لون ما ، فعادة ما يؤدي التعايش معه لبضعة أيام إلى حبك له أو كرهك له. حركه في جميع أنحاء الغرفة في أوقات مختلفة من اليوم أيضًا ، وفكر في شكله في الضوء الطبيعي والضوء الاصطناعي والظل.
ما عليك سوى إلقاء نظرة على كيفية اختلاف لون الطلاء في النقاط المختلفة في غرفة النوم هذه. قارن النغمة حيث يضربها ضوء الشمس فوق السرير بالركن العلوي حيث يحصل على ضوء أقل. سيختلف اللون كثيرًا ، وتحتاج إلى التأكد من رضاك عنه في كل موضع.
مبهر
حدد جدارًا مميزًا
إذا وقعت في حب لون مشرق أو جريء ، ولكن فقط قم بطلاء جدار واحد لأنك تخشى بعض الشيء من القيام بالغرفة بأكملها ، سيبدو كما لو كنت خائفًا جدًا من طلاء الغرفة بأكملها ! من خلال إضافة لون إلى جدار واحد ، فإنه يلفت الانتباه إلى تلك المنطقة وتلك الصبغة ، وبالتالي يجعلها أكثر وضوحًا. من المرجح أن يتغلب اللون على العناصر الأخرى ، والتي ربما يجب أن تكون التركيز الرئيسي في غرفتك.
يتمثل دور الجدار المميز في إنشاء ضوء موضعي ، لذا تأكد من وجود شيء ما لإلقاء نظرة عليه. يجب أن يكون لجدار الميزة نية ، غرض حقيقي. خذ هذه غرفة النوم الجميلة أحادية اللون. يوفر الجدار الأسود الخلفية المثالية للأعمال الفنية. كما أنه يبرز السرير ويسمح له بالتميز في هذه الغرفة البيضاء والحيادية.
إذا كنت لا تنشئ ميزة ، ففكر في طلاء جميع الجدران. هناك العديد من الأمثلة الرائعة داخل هذه الميزة وفي جميع أنحاء لإثبات أنها ليست مخيفة. وجود جميع الجدران متشابهة يعني أن اللون موجود في الخلفية ، مما يسمح بتركيزك في مكان آخر.
لا تنسى "الجدار الخامس"
إن تحديد لون للسقف لا يقل أهمية عن جدرانك. تنجذب عينيك إلى التناقضات ، لذا فإن أي تغييرات ملحوظة في اللون أو الملمس ستلفت انتباه المرء. إذا كان لديك سقوف منخفضة أو مائلة ، فإن طلاء جميع الأسطح بنفس اللون سيعطي انطباعًا بالارتفاع ، حيث لا تلاحظ على الفور أين ينتهي الجدار ويبدأ السقف.
بدلاً من ذلك ، اختر لونًا متباينًا إذا كنت ترغب في إنشاء سقف مميز لإبراز ثريا مذهلة أو وردة سقف مزخرفة.
بالنسبة لأولئك الذين يتمسكون بتقليد طلاء الأسقف باللون الأبيض ، فإنني أوصي إما باللون الأبيض المائل للصفرة مع درجات تحتية مماثلة لجدرانك ، أو اختيار لون أو درجتين أفتح من الجدران للحصول على مظهر أكثر نعومة ودرجات ألوان. . ستستمر في تحقيق تأثير "السقف الأبيض" الكلاسيكي ، لكن تجنب الدرجات القاسية للون الأبيض اللامع.
11 بدائل أنيقة للأسقف المستعارة
صندوق التصميم
ركز على التفاصيل
بمجرد أن تقرر الجدران والسقف ، فكر في التفاصيل المطلية الأخرى ، مثل الأعمال الخشبية والقوالب. يمكن أن تشمل هذه الألواح ، والأعمدة ، والأبواب ، والنوافذ ، والأفاريز ، ومحيط الموقد ، والرادياتير ، وقضبان الصور ، وقضبان دادو.
مرة أخرى ، مثل الأسقف ، تتمثل الطريقة التقليدية في طلاءها باللون الأبيض. ومع ذلك ، كما هو الحال مع الأسقف ، يمكن أن يتعارض اللون الأبيض اللامع مع الألوان الأخرى. عادةً ما يكون اللون الأبيض الفاتح أو الظلال الأخف وزناً طريقة أكثر إغراءً وتناغمًا لتحقيق نفس المظهر.
أين تستخدم أي طلاء؟
ضع في اعتبارك استخدام لون واحد
باستخدام غطاء واحد على الجدران ، يمكن أن يخلق السقف والأعمال الخشبية مظهرًا متماسكًا. كما أنه سيعطي وهم الارتفاع والمساحة.
في هذا الحمام المذهل ، لا ينكسر اللون الداكن اللذيذ من الأرض إلى السقف. هذا يخلق مظهرًا طويلًا وفخمًا وهو مثال رائع على أن الظلام لا يعني أنه باهت. باستخدام لون واحد ، على الرغم من جرأته الدرامية ، يتم إنشاء خلفية للاستحمام المذهل ، النقطة المحورية الحقيقية للغرفة.
تصميم خام
تسليط الضوء على ميزة
يبدو الأثاث الأبيض بالكامل في غرفة النوم الانتقائية هذه منعشًا جدًا مقابل لون الحائط الزاهي. بالإضافة إلى السرير الرائع ، فإن أول ما ستلاحظه هو وردة السقف الجميلة والكورنيش الأنيق وسكة التعليق. إن استخدام طلاء أبيض متباين لإبراز هذه الميزات يعززها ويجذب العين.
اختر مكان تغيير اللون
كما ذكرت سابقًا ، تنجذب العين إلى المكان الذي يتغير فيه اللون ، وقد نظرنا في التأثير المرئي لكل من اللون المتباين والمستمر على الأسطح المختلفة. يمكنك استخدام هذا بشكل كبير في كلا الاتجاهين ، كما هو موضح في هذا الحمام الهادئ.
تم طلاء الجدار الخلفي باللون الأزرق الناعم ، مع ربط الألواح ببعضها البعض. من خلال أخذ اللون لأعلى في السقف المنحدر ، فإنه يعطي انطباعًا بوجود غرفة أطول ، بالإضافة إلى رسم الجدار للأمام بحيث تبدو المساحة أقل ضيقًا.
بالإضافة إلى ذلك ، الجدران الجانبية مطلية بظل كريمي يضفي تباينًا مع اللون الأزرق. هذا يبرز الطنف باعتباره خاصية متأصلة وجميلة للغرفة.
إنشاء تفاصيل ديكورية
بالإضافة إلى إبراز الميزات الموجودة ، يمكن مقاول دهانات بالرياض استخدام الطلاء لتحسين وإنشاء تفاصيل زخرفية مثيرة للاهتمام ، مثل تأثير الألواح على الجدران.
جرب استخدام الطلاء لإنشاء أشكال وأنماط وتأثيرات لإضفاء مزيد من الاهتمام على الجدران والسقوف.
حدد التشطيب بحكمة
الآن بعد أن اخترت كل ألوان الطلاء الخاصة بك وقررت ما يذهب إلى أين ، تحتاج إلى تحديد النهاية لكل قسم. ستكون معظم الجدران جيدة مع مستحلب مسطح ، والمظهر غير اللامع تمامًا هو أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من كل هذا التصبغ. ومع ذلك ، قد تتطلب المناطق المعرضة للرطوبة وحركة المرور العالية ، مثل الحمامات والمطابخ والممرات ، تشطيبًا أكثر صلابة.
يجب أيضًا استخدام التشطيبات الخاصة للأسطح الأخرى ، مثل الخشب أو المعدن. الخيار الشائع للأعمال الخشبية هو قشر البيض ، وهو شديد التحمل وله لمعان رقيق. اللمعان هو أيضًا خيار ؛ ربما يكون أكثر متانة من قشر البيض ، لكن اللمعان العالي ليس للجميع.
يقدم كل علامة تجارية مجموعتها الخاصة من تشطيبات الطلاء ويمكنها تقديم المشورة بشأن أفضلها لغرفتك أو مساحتك.
اكتب كل شيء على مواصفات الزخرفة
إن وضع كل التفاصيل في المواصفات يضمن عدم فقدان أي شيء ويقلل من فرصة حدوث أخطاء. كما أنه يجعل الأمور سهلة للغاية عند تعيين محترف ، حيث تقوم ببساطة بتسليم المواصفات الخاصة بك والسماح لهم بالتعامل مع الباقي.
تركيب جبس بورد بالرياض ضع قائمة بكل منطقة واكتب العلامة التجارية واللون / المرجع والنهاية لكل منها. قم بتضمين جميع المساحات ، فقط للتأكد ، حتى لو لم يتم طلاؤها. على سبيل المثال ، إذا كنت تترك أعمالك الخشبية كما هي ، فقم بتضمين الأعمال الخشبية في المواصفات الخاصة بك وضع "لا ترسم" لتجنب أي لبس.
التي تغطي فقط حول هذا الموضوع. أتمنى أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيدًا وأن غرفتك المطلية حديثًا ستكون بالضبط كما تخيلتها ، أو ربما تكون أفضل. لوحة سعيدة!
 
أعلى