طرق و افكار لون الحجاب المناسب لملابسك

yasma

Moderator




لا تختاري ألوان الحجاب*القريبة من*لون العينين،
فعلى سبيل المثال لا تتناسب ألوان*الأزرق*والفيروزي*واللبني وغيرها من الدرجات المائية مع العيون الزرقاء، بل تناسبها الألوان المتوهجة مثل الأحمر والبرتقالي كي يظهر الحجاب جمالها، وكذلك الأمر مع العيون البنية والعسلية.

اختاري لونًا صارخًا للحجاب ليظهرك بإطلالة شبابية وعصرية إذا كانت تغلب على ملابسك الألوان الهادئة، وحتى لا تبدو إطلالتك باهتة أو تفتقد الحيوية إذا ما اخترتِ حجابًا بألوان هادئة أيضًا.

اختاري حجابًا بلون واحد*من الألوان الموجودة في ملابسك في حالة ارتدائك لملابس منقوشة أو ذات ألوان زاهية، ويُفضل اللون الأقل وجودًا في النقشة حتى لا*تبدو إطلالتكِ صاخبة للغاية أو مزدحمة.

أضفي لمسة من الحيوية على الملابس ذات اللون الواحد*بحجاب*منقوش*يناسب لون ثيابك ويضيف*إليه لونًا آخر، لتصنعي مزيجًا بالألوان*يظهر ذوقك العالي في اختيار ملابسك.

اختاري حجابًا*باللون الأبرز في ملابسك*إذا*كانت*بلونين فقط، وراعي أن يكون*مناسبًا*للون بشرتك،*فمثلًا إذا كنتِ ترتدين تنورة (جيبة) باللون الأزرق وقميصًا باللون الفوشيا فلا تختاري حجابًا بدرجة الفوشيا السادة،
والأفضل إما اختيار حجاب*سادة باللون الأزرق، أو حجابًا*منقوشًا*يجمع*الدرجتين.
ابتعدي عن اختيار الحجاب*اللامع*إذا كنتِ ترتدين ملابس صباحية أو ملابس كاجوال، مثل الساتان أو الجوبير*أو الأورجانزا، واستبدليها بحجاب*قطني*أو ليكرا أو كتان.

في حال*ارتدائك ملابس سهرة، لا ترتدي حجابًا*قطنيًّا نهائيًّا،*وانتقي*الأقمشة الستان أو الشيفون أو الجوبير، وإذا كان فستان السهرة لامعًا ومطرزًّا، يُفضل أن تكون الطرحة هادئة وبسيطة. اختاري ربطة حجاب متعددة الطبقات إذا كنتِ ترتدين ملابس فضفاضة، لتعطي الرأس حجمًا يناسب هيئة الملابس، فالتوازن سر من أسرار الأناقة.

اختاري طرحة بلون داكن والعكس صحيح*في حال*اختيار ملابس فاتحة اللون، لتحصلي على إطلالة وألوان متوازنة. إذا كنتِ ترتدين زيًّا*باللونين*الأبيض والأسود أو نقشة التايجر، أدخلي*لونًا زاهيًا*جديدًا للحجاب، مثل الأحمر أو الفوشيا أو درجات الكشمير مع ارتداء حقيبة وحذاء باللون نفسه، ما يمنحكِ إطلالة جذابة وغير تقليدية.

احرصي على أن تتماشى*الطبقة السفلى للحجاب*(البندانة) مع لون الملابس، والإيشارب مع درجة بشرتك،*إذا أصابتكِ الحيرة في اختيار لون الإيشارب الذي يتناسب مع ما ترتدينه ولون بشرتك



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى