فوائد سحرية للبان الدكر أو اللبان المر

yasma

Moderator
811910824.jpeg


فوائد اللبان المر
يعتبر "لبان الدكر" ذو فوائد متعددة لصحة الإنسان وله خصائص في معالجة مشاكل البشرة والعديد من الأمراض.

- الشعر
لـ"لبان الدكر" فوائد رائعة للشعر، إذ يعمل على تقوية جذور الخصلات، ويمنع تساقطها، ويزيد كثافتها، ويزيل "لبان الدكر" قشرة الشعر، ويطهّر فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا، ويقوم "لبان الدكر" بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهكذا يمنح الشعر النضارة والحيوية واللمعان، ويخلصه من اللون الباهت.

- ترطيب البشرة
يمنح "لبان الدكر" الترطيب للبشرة، ويخلصك من آثار الندوب والبثور، ويخفي آثار الجروح والتصغبات الجلدية، ليجعل بشرتك أكثر شباباً وصحة ويتركها صافية ومشرقة، ويعمل "لبان الدكر" أيضاً على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ويساعد في علاج اضطرابات البشرة ويحميها من الالتهابات الفطرية، كما يقوم بتجديد خلايا البشر.

- تأخير الشيخوخة
ويستخدم "لبان الدكر" لتأخير الشيخوخة ومقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وللتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين، كما في معالجة الدوالي التي تنتشر في البشرة.

- منع الغثيان
من فوائد "لبان الدكر" أنه يمنع الشعور بالغثيان، ويحارب الأرق والتوتر النفسي ويساعد على النوم العميق والمريح، لذلك ينصح به في المراحل والأشهر الأولى من الحمل، وله فوائد لصحة الرضيع، حيث له قدرة كبيرة على تقوية الوظائف الدماغية والقدرات العقلية والاستيعاب.

- التخلص من السموم
"لبان الدكر" يخلّص الجسم من السموم، وله فوائد أيضاً في معالجة السعال واحتقان الجيوب الأنفية، وتسكين ألم الأسنان وتقرحات اللثة والفم.

- يقوي اللبان المر المفاصل في حالة أن يتم غليانه وشربه يوميا.

- يقوم "اللبان الدكر" بدور فعال في معالجة القولون العصبي، والألم الفظيع الذي ينتج عنه نتيجة أكل بعض البقوليات.

- أثبتت الدراسات أن شرب كمية معينة بشكل يومي من منقوع "لبان الدكر" المغلي، تساعد على التخفيف من الصداع، الذي يحدث فجأة في حالة ارتفاع وانخفاض الضغط.

- يقوم بمعالجة جميع الالتهابات داخل المعدة، ويقوم بمعالجة القرحة التي تتكون بالمادة.

- يساعد على معالجة المرضي الذين يعانون من الربو، ومن ضيق التنفس الذي قد يسبب به الربو فهو يوسع الشعب الهوائية، ويحسن التنفس في حالة استخدامه أربع مرات يوميا.

- يقوم معالجة المرضى الذين يعانون من السكر، ويرتفع عندهم بطريقة سريعة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى