ليلى إكرام أول قاضية مسلمة بولاية أريزونا الأمريكية

yasma

Moderator
FB_IMG_1661301310453.jpg

تشهد الفترة الأخيرة، تولي العديد من المسلمين مناصب عديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن سياسة التنوع التي تسعى الإدارة الأمريكية في الامتثال إليها.
وتمكنت أمس ليلى إكرام وهي سيدة أمريكية من منطقة شمال كارولينا، من تقلد منصب أول قاضية مسلمة في محكة العدل الخاصة بولاية أريزونا.
وليلى إكرام هي سيدة مسلمة، ارتادت كلية الحقوق بولاية أريزونا الأمريكية، لتتدرج في المناصب إلى أن أصبحت أول قاضية مسلمة محجبة بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأدت ليلى إكرام القسم على المصحف الشريفـ وكان أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، قال إن الأمم تزدهر عندما يمارس الأفراد معتقداتهم الدينية دون تدخل من الحكومة أو فرض القيود الاجتماعية.

حرية الدين

وأكد وزير الخارجية الأمريكية، عبر حسابه الرسمي بتويتر، آنذاك أنه في اليوم الوطني للحرية الدينية، تعيد الولايات المتحدة إعلانها لمناصرة حرية الدين والمعتقد كحق لجميع الأفراد.
يأتي ذلك بالتزامن مع تعيين أول مسئول عربي ومسلم يتولى رئيس بلدية بولاية متشجن الأمريكية.
بات عبد الله حمود، أول أمريكي من أصل عربي مسلم يتم انتخابه رئيسا لبلدية أمريكية، بعد أدائه القسم رسميا أمس السبت، لتولي منصب عمدة مدينة ديربورن بولاية ميتشيجان الأمريكية.

عبد الله حمود رئيسا لبلدية ديربورن

وذكر موقع ديترويت الأمريكي المحلي، أن عبد الله حمود، أدى اليمين رسميًا كرئيس لبلدية ديربورن، ليكون أول عمدة عربي أمريكي ومسلم في المدينة، وذلك في احتفال تاريخي وسط أكبر تجمع للأمريكيين العرب في البلاد.
وأشار الموقع إلى إلقاء حمود كلمة، بعد أدائه اليمين الدستورية، بدأها باقتباس من النائب الأمريكي الراحل جون دينجيل، وهو من ديبورن وتوفي في 2019 عن عمر 92 عامًا بعد تمثيل الولاية في الكونجرس لمدة 59 عامًا، ليكون العضو الأطول خدمة في تاريخ الكونجرس.
وقال حمود مقتبسا عن دينجيل: المسؤولون المنتخبون ليس لديهم سلطة، وهم يمتلكون السلطة وثقة من انتخبهم، كل ما نقوم به يبدأ بهذه الحقيقة الأساسية، أن سكان ديربورن لديهم القوة المطلقة.
 
أعلى