رسميا.. فشل اكتتاب أسهم غزل المحلة لكرة القدم في البورصة

yasma

Moderator
إنضم
نوفمبر 16, 2021
المشاركات
1,049
مستوى التفاعل
35
2019_10_29_13_55_13_173.jpeg
إسدل الستار الأحد على الاكتتاب العام في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة للاكتتاب والتي تم مدها مرتين من قبل ولكن دون الوصول إلى المستويات المأمولة

وأعلنت إدارة البورصة المصرية، في بيان لها اليوم الأحد، أن إجمالي كميات الأوامر المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة
غزل المحلة لكرة القدم وصل إلى نحو 17 مليونا و609.7 ألف سهم.

أعلنت إدارة البورصة المصرية، في بيان لها اليوم الأحد، أن إجمالي كميات الأوامر المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة
غزل المحلة لكرة شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم
وكانت شركة غزل المحلة لكرة القدم بدأت في 12 يونيو الماضي الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة من 102 مليون جنيه الى 200 مليون جنيه، في السوق الأولي وذلك لعدد 98 مليون سهم من أسهم رأس مال الشركة بسعر 1.02 جنيه للسهم.
وأعلنت الشركة مد فترة الاكتتاب مرتين أولهما إلى 14 أغسطس الجاري بدلا من 3 يوليو الماضي، والثانية حتى اليوم الأحد 28 أغسطس.
وبحسب ما قاله محمد ماهر الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للأوراق المالية لمصراوي، في وقت سابق، فإن المكتتبين في زيادة رأس مال الشركة مخيرون بين الاحتفاظ بأسهمهم في الشركة لحين إعادة قيد الشركة في البورصة مرة ثانية، أو رد مبالغ الاكتتاب لهم.
وأعلنت البورصة في إعلان لها اليوم أنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب خلال المدة المحددة: يجوز لكل مكتتب طلب رد مبالغ الاكتتاب التي دفعها وعلى الشركة الالتزام برد هذه المبالغ كاملة بما فيها مصاريف الإصدار فور طلبها خلال سبعة أيام عمل وفقاً لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.
لكن محمد ماهر، الذي تتولى شركته عملية إدارة الطرح، قال لمصراوي في وقت سابق، إن الشركة أدرجت تعديلات على الاكتتاب تسمح للمكتتبين الحاليين في حال عدم اكتمال طرح الشركة بالبورصة، بالاحتفاظ بأسهمهم في الشركة لحين إعادة قيد الشركة في البورصة مرة ثانية.
ومن المتوقع أن تعود شركة غزل المحلة لكرة القدم إلى طرح زيادة رأس المال للاكتتاب العام خلال العام المقبل، بحسب ما ذكره ماهر سابقا.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام انتهت من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتصبح أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- في كيان مستقل يحمل اسم "شركة غزل المحلة لكرة القدم".
ويتكون رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بحوالي 65 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة، وتمت زيادة رأس المال بـ 37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام