التسويق بالعمولة و جوجل أدسنس

Admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
نوفمبر 16, 2021
المشاركات
320
مستوى التفاعل
46
التسويق بالعمولة

Affiliate Marketing

لماذا التسويق بالعمولة؟​

حسنًا ، ببساطة لأن التسويق بالعمولة هو أسهل طريقة وربما أفضل طريقة لكسب الأرباح عبر الإنترنت ، إلا إذا كنت رجل أعمال وتفضل بيع منتجاتك الخاصة عبر الإنترنت بدلاً من الإعلان عن منتجات رجال الأعمال الآخرين على موقعك. ولكن حتى تجار التجزئة عبر الإنترنت يمكنهم الاستفادة من برامج التسويق بالعمولة ، لأن التسويق بالعمولة يعمل بالفعل مع التجار كما أنه يعمل لصالح الشركات التابعة.

ما هو التسويق بالعمولة أو التسويق بالتبعية

التسويق بالعمولة ، ببساطة ، هو عبارة عن علاقة أو اتفاق بين موقعين إلكترونيين ، أحدهما هو موقع التاجر والآخر هو موقع الشركة التابعة.
في العلاقة ، يوافق الشريك على السماح للتاجر بالإعلان عن منتجاته على موقع الشركة التابعة. من ناحية أخرى ، يوافق التاجر على الدفع للشركة التابعة بأي طريقة وافقوا عليها. قد يعني هذا بشكل عام دخلًا سهلاً للشركة التابعة ، حيث إنه لن يفعل شيئًا سوى وضع إعلان بائع التجزئة على موقعه. سيكون هذا أيضًا مفيدًا جدًا للتاجر ، لأن الحصول على الشركات التابعة للإعلان عن منتجاتها سيكون أرخص بكثير من التعاقد مع شركة إعلانات للترويج لمنتجاتهم.

هناك مجموعة متنوعة من الأساليب حول كيفية قيام التاجر بتعويض المسوق بالعمولة مقابل خدماته ، وبالنسبة لمدير الموقع ، تُترجم هذه الأساليب ببساطة إلى الطريقة التي سيكسب بها نقودًا سهلة. من بين طرق التعويض الأكثر شيوعًا طريقة الدفع لكل نقرة وطريقة الدفع لكل عميل وطريقة الدفع لكل بيع. طريقة الدفع لكل نقرة هي الطريقة الأكثر تفضيلاً من قبل الشركات التابعة ، حيث سيتعين على زوار موقعهم فقط زيارة موقع المعلن لكسب المال. من ناحية أخرى ، يفضل التجار الطريقتين الأخريين ، حيث سيتعين عليهم فقط تعويضك إذا أصبح الزائر أحد المسجلين أو إذا كان الزائر سيشتري منتجاته بالفعل.
ومع ذلك ، فإن الحصول على ربح كبير من برامج التسويق بالعمولة لا يعتمد كثيرًا على طريقة التعويض بقدر ما يعتمد على حركة المرور الناتجة عن موقعك. إن موقع الويب الذي يمكنه جذب المزيد من الزوار يتمتع بفرصة أكبر للربح من برامج التسويق بالعمولة.

جوجل Adsense والتسويق :​

Google Adsense هو في الواقع نوع من برنامج التسويق بالعمولة. في Google Adsense ، تعمل Google كوسيط بين الشركات التابعة والتجار. يقوم التاجر أو المعلن ببساطة بالاشتراك مع Google وتزويد الأخير بإعلانات نصية تتعلق بمنتجاته. ستظهر هذه الإعلانات ، التي هي في الواقع رابط إلى موقع الويب الخاص بالمعلن ، في عمليات بحث Google وكذلك على مواقع الويب المملوكة للشركات التابعة ، أو من قبل مشرفي المواقع الذين اشتركوا في برنامج Google Adsense.

بينما يمكن للمرء أن يجد الكثير من أوجه التشابه بين Google Adsense وبرامج التسويق التابعة الأخرى ، يمكنك أيضًا رؤية الكثير من الاختلافات. في Google Adsense ، كل ما يتعين على مشرف الموقع القيام به هو وضع رمز على موقعه على الويب وتهتم Google بالباقي. الإعلانات التي ستضعها Google على موقعك ستكون ذات صلة بشكل عام بمحتوى موقعك. سيكون هذا مفيدًا لك وللمعلن على حد سواء ، حيث سيكون زوار موقعك مهتمين بشكل أو بآخر بالمنتجات التي يتم الإعلان عنها.
يقوم برنامج Google Adsense بتعويض الشركة التابعة على أساس الدفع لكل نقرة. سيدفع المعلنون إلى Google مبلغًا معينًا في كل مرة يتم فيها النقر على إعلانهم على موقعك ، وستقوم Google بعد ذلك بإعادة توجيه هذا المبلغ إليك من خلال الشيكات ، على الرغم من خصم Google حصتها من المبلغ فقط، عادةً ما يتم تسليم شيكات Google Adsense شهريًا.
أيضًا ، يوفر برنامج Google Adsense لمشرفي المواقع أداة تتبع تتيح لك مراقبة الأرباح التي تحصل عليها بالفعل من إعلان معين.

في النهاية كسب الربح من التسويق بالتبعية
إذن ، إلى أين يقودنا كل هذا؟
في أي مكان آخر سوى الأرباح والأرباح والمزيد من الأرباح! تعمل برامج التسويق بالعمولة وبرنامج Google Adsense ببساطة ، سواء كنت التاجر أو المسوق بالعمولة. بالنسبة إلى جانب التاجر ، يمكن توفير الكثير من الأموال إذا تركزت جهود الإعلان على التسويق بالعمولة بدلاً من التعامل مع شركات الإعلان. بالنسبة لمسؤول الموقع ، يمكنك بسهولة كسب الكثير من الأرباح بمجرد القيام بما تفعله بشكل أفضل ، وذلك من خلال إنشاء مواقع الويب. وإذا جمعت كل أرباحك من كل من برنامج Google Adsense وبرامج التسويق التابعة الأخرى ، فمن المؤكد أنها ستتحول إلى مبلغ نقدي كبير.​