استخدم ذكائك لانتاج أفضل

Shaimaa Hassan

مشترك جديد
إنضم
مايو 14, 2022
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
هناك مقولة انجليزية تقول، Work Hard Not Smart أي اعمل بذكاء لا بجد. ولكن هل هذه المقولة حقيقية؟ أم لا؟ دعونا نعرف
قم بعمل قائمة To Do List
من الاشياء التي تساعد على انجاز مهامك بشكل منظم، قائمة ال To Do List . فعندما تكتب ما تحتاج أن تفعله، كل مهامك أمام عينك وتكتب الوقت المحدد لانهاء هذه المهام. تختصر الكثير من الوقت في الترتيب وتحديد اولولياتك. كما انه عمل تنجز مهمة معينة وتقوم بالشطب عليها يعيطيك هذا الشعور بالانجاز وكثرة الانتاج مما يدفعك للقيام بالمزيد من العمل.
الانجازات الصغيرة مهمة أيضَا
لا تسنكثر الانجازات الصغير فهي ايضا انتاج يساعدك على انهاء عملك ،عليك وتشعر انها دون فائدة، لا بالعكس. فقيامك بتنظيم الملفات مثلا يسهل عليك عملك فيما بعد وهو عمل تستحق الشعور بالانجاز عليه.
اخلق عادات تساعدك على انجاز عملك
من الاشياء التي تساعد على انجاز المهمام أيضَاـ هو عمل عادات معيتة ترتبط في ذهنك بالعمل. على سبيل المثال تنظيم مكتبك عمل كوب من الشاس وتشغيل القران اذا كنت مسلمًا وغلق تليفونك المحمول لعدم التشييت ثم البدء بالعمل. هكذا تقوم بتهيئة مخك ونفسك على انك ستبدأ العمل فيجعل مخك يعيطيك أكبرقدر من التركيز فتنجز أسرع وبكفاءة أعلى.
ابعد عن كل ما يضيع وقتك
هنااك دائمصا شيئأ ما يقوم بتضييع وقتك، اينعم، هو السوشيال ميديا سفاحة الوقت. قم بتحديد الوقت الذي تستخدم فيه السوشيال ميديا اثناء عملك. بمعنى أن تقوم بتحديد نصف ساعة للعمل و 10 دقائق راحة تتصفح فيهم وسائل التواصل الاجتماعي. هذا سيساعدك كثيرًا في تقليل الوقت الذي تستخدمة على الاننترنت دون فائدة.
اذا كنت [تعمل من المنزل[/URL]، فهذا سيوفر عليك الكثير من الوقت في الطريق والمواصلات. نحن في
نقوم بتشجيع الناس على العمل ومحاولة توفير مكان مريح نفسيًا لهم لانتاجية أفضل.​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
نوفمبر 16, 2021
المشاركات
279
مستوى التفاعل
28
جزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير: