yasma
Moderator
- إنضم
- نوفمبر 16, 2021
- المشاركات
- 1,075
- مستوى التفاعل
- 36
- النقاط
- 16
الإفتاء تحسم الجدل في توريد الشفايف
من الوسائل الحديثة التي ظهرت على السطح في أدوات التجميل والتزيين للمرأة توريد الشفايف، وهو*صبغ المرأة شفاهها بلونٍ للتزين
، وكذلك بما يعرف "بتاتو الشفايف"،
وهو عبارة عن رسم ظاهري على الطبقة الخارجية للجلد، بواسطة قلم مخصصٍ بحبرٍ خاصٍّ لونه أحمر أو وردي يظهر الشفتين باللون الطبيعي ولا يتسرَّب إلى أعماق البشرة، ويذهب مع مرور الوقت، حيث كثر السؤال عن حكمه الشرعي داخل جروبات الفتوى.
ونظرًا لكثرة الطلب عن حكمه الشرعي واختلاف رواد التواصل عليه، فقال البعض أنه جائز شرعًا، بينما حرمه البعض الأخر معللين ذلك بأنه اتباع لحضارات أخرى وليس من الإسلام في شئ.*
دار الإفتاء حسمت الجدل حول هذا الأمر المثار بين الحلال والحرام من خلال فتوى أصدرتها.
حيث قالت الدار:
إن تحمير المرأة شفتيها أو وضع ما يُسمَّى "بالتاتو" "توريد الشفايف" عليهما جائز شرعًا ما لم يكن فيه ضرر عليها أو منافاة للحشمة المتفقة مع العرف؛ لأنه يُعدُّ من ضمن الوجه، فيُلحق بالزينة الظاهرة التي يباح للمرأة كشفُها شرعًا.
من الوسائل الحديثة التي ظهرت على السطح في أدوات التجميل والتزيين للمرأة توريد الشفايف، وهو*صبغ المرأة شفاهها بلونٍ للتزين
، وكذلك بما يعرف "بتاتو الشفايف"،
وهو عبارة عن رسم ظاهري على الطبقة الخارجية للجلد، بواسطة قلم مخصصٍ بحبرٍ خاصٍّ لونه أحمر أو وردي يظهر الشفتين باللون الطبيعي ولا يتسرَّب إلى أعماق البشرة، ويذهب مع مرور الوقت، حيث كثر السؤال عن حكمه الشرعي داخل جروبات الفتوى.
ونظرًا لكثرة الطلب عن حكمه الشرعي واختلاف رواد التواصل عليه، فقال البعض أنه جائز شرعًا، بينما حرمه البعض الأخر معللين ذلك بأنه اتباع لحضارات أخرى وليس من الإسلام في شئ.*
دار الإفتاء حسمت الجدل حول هذا الأمر المثار بين الحلال والحرام من خلال فتوى أصدرتها.
حيث قالت الدار:
إن تحمير المرأة شفتيها أو وضع ما يُسمَّى "بالتاتو" "توريد الشفايف" عليهما جائز شرعًا ما لم يكن فيه ضرر عليها أو منافاة للحشمة المتفقة مع العرف؛ لأنه يُعدُّ من ضمن الوجه، فيُلحق بالزينة الظاهرة التي يباح للمرأة كشفُها شرعًا.
التعديل الأخير بواسطة المشرف: